شرح الاجهزة

جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار

جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار

جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار

قد يستطيع بعض الناس كشف الذهب والكنوز القديمة بدون جهاز ولكن في معظم الأحيان يكون ذلك عن طريق الصدفة او وفق وسائل بدائية لا تضمن دقة نتائج البحث التي توفرها أجهزة التنقيب عن الكنوز والآثار, او يكون ذلك بعد وقت طويل من البحث والتجريب والفشل للكثير من المرات .

لذلك اقتناء جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار قد يضمن لك اكتشاف كنوز ثمينة قد تشكل لك طريقا نحو الثراء والحياة السعيدة .

هناك أجهزة خاصة تستخدم من اجل التنقيب عن الآثار القديمة لأعماق كبيرة للبحث عن المقابر القديمة والاضرحة التي قد تحوي كنوزاً ذات قيمة تاريخية كبيرة كما في مقابر الفراعنة والكثير من الآثار التي تتضمن مصنوعات ذهبية وحلي زينة و اسلحة قديمة ..

 

مواصفات جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار

لا يستطيع أي جهاز كشف المعادن اكتشاف الكنوز والوصول الى أماكن دفن الآثار بسهولة يجب ان يتوفر فيه العديد من الميزات والتقنيات في جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار التي تساعد المنقب على إيجاد هذه الاجسام المعدنية المدفونة مثل ميزة المسح الأرضي الفراغي و ميزة الوصول الى أعماق كبيرة و ميزات عرض النتائج بشكل مرئي وميزات أخرى تسهل عمل الباحث المحترف او الهاوي.

جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار يجب ان يتضمن أدوات و مجسات مسح او بحث تضمن مسح منطقة بحث معينة

وكبيرة وواسعة وإمكانية البحث لأعماق مناسبة لاكتشاف الآثار الضخمة مثل تابوت ذهبي للفراعنة وغير ذلك.

معظم أجهزة التنقيب الحديثة تحوي تقنيات متقدمة مثل تحميل برنامج كشف الذهب على الجوال حيث تتضمن برنامج خاصا بالهاتف الذكي يستخدم لعرض نتائج المسح بشكل فراغي ومرئي ثلاثي الابعاد .

بعض أجهزة كشف الآثار المتقدمة مثل جهاز أي اكس بي 6000  تحوي مجسات بحث عديدة بعضها مخصص خصيصا للكشف عن الانفاق وبعضها للآثار حيث تحوي ضمن أوضاع المسح برنامج للكشف عن الآثار .

 

نصائح قبل شراء أي جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار

نقدم هنا بعض النصائح عن اختيار افضل جهاز كشف الذهب المناسب للبحث عن الكنوز والتنقيب عن الآثار :

– اختر افضل جهاز كشف ذهب مجرب من قبل منقبين سابقين او باحثين محليين في منطقتك او بلدك

– أسعار أجهزة الكشف عن الذهب ليس أسعار رخيصة لذلك توقع ان يكون سعر جهاز كشف الاثار المناسب للتنقيب يكلف آلاف الدولارات وبشكل عام أسعار جهاز كشف المعادن ترتبط بعوامل متعددة منها عمق البحث الأقصى الذي يصله الجهاز وتقنية البحث فيه لذلك اشتر الجهاز الذي يناسب ميزانيتك المالية وبقدر انفاقك تحصل على نتائج افضل حيث يعد شراء الجهاز استثمارا مربحا على مدى بعيد.

– قم بعمل بحث اولي قبل الشراء عبر الانترنت او عبر سؤال باحثين ضمن منطقتك وبلدك عن افضل الأجهزة والعلامات التجارية في هذا المجال.

– من المفضل التخطيط بدقة لمعرفة أماكن البحث عن الكنوز والدفائن والآثار القديمة, استعن بالبحث على الانترنت او سؤال الأشخاص

ضمن المنطقة او قراء كتب متعلقة بهذا المجال ويمكنك الاستماع لنصائح منقبين محترفين من اجل الوصول لافضل النتائج.

– انتبه لقوانين التنقيب عن الدفائن والآثار في بلدك وتجنب مساءلة قانونية حيث ان التنقيب عن الآثار يعد جريمة يمكن ان تسجن عليها لعدة سنوات في معظم البلدان وتأكد من قانونية استعمال أجهزة كشف المعادن ضمن دولتك.

– تجنب الإعلانات الخادعة مثل: جهاز كشف الاثار بالقمر الصناعي – جهاز هيئه الاثار – أجهزة هيئة الاثار المصرية – جهاز كشف الاثار للإيجار, وكن حذرا في التعامل عند شراء أي جهاز.

– تجنب تأجير جهاز كشف الذهب الخاص بك الا للأشخاص الموثوقين الذين تعرفهم لانهم قد يضعوك في ورطة مع السلطات.

 

افضل اجهزة كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار

تعد اجهزة الكشف عن الذهب الألمانية الأفضل ضمن مجال جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار نظرا لميزاتها الكثيرة والتكنولوجيا المتطورة التي تحويها والتي تضمن اكتشاف الكنوز على أعماق كبيرة جدا تصل في بعضها الى 25 متر او اكثر

هناك أجهزة متطورة تسمى أجهزة الكشف الرادارية المخترقة للأرض  او GPR اختصارا  وتمكن من عمل مسح واسع لمناطق كبيرة بسهولة وسرعة وتمكن من الوصول الى عمق سحيق قد يصل الى 40 متر كما في جهاز GEPARD GPR من شركة OKM الالمانية

نستعرض هنا لمحة سريعة عن بعض أفضل أجهزة كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار :

 جهاز اي اكس بي 6000 – Exp 6000

اكي بي 6000 جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار 300x250 1

جهاز إي اكس بي 6000 من شركة OKM الألمانية العريقة هو جهاز يشكل ثورة في عالم اجهزة كشف المعادن والذهب والآثار مع اكبر مجموعة متكاملة من الميزات والخصائص ضمن جهاز واحد , ويعتبر الجهاز الأقوى عالميا للكشف عن المعادن .

يضم جهاز كشف الذهب EXP 6000 آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا المسح الأرضي الثلاثي الابعاد للأرض و تقنيات كشف المعادن عن بعد عبر نظام مسح جيوفيزيائي متطور وفعال وحديث .

يعتبر جهاز كشف الذهب إي إكس بي 6000 جهازا متنوع الاستخدامات للعديد من التطبيقات العملية لأي منقب جاد ومحترف حيث يستطيع استكشاف وتحديد مواقع جميع انواع الاهداف تحت الأرض مثل التحف الأثرية والتماثيل المدفونة منذ مئات السنين والكنوز الذهبية والحلي وحتى الفراغات والكهوف والسراديب والانفاق …

 

جهاز جراوند نافيجيتور

كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار جهاز جراوند نافيجيتور 1 1 300x250 1

جهاز جراوند نافيجيتور جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الآثار احدث تكنولوجيا تصويرية ثلاثية الابعاد متطورة لكشف المعادن والتنقيب عن الآثار في العالم من شركة OKM الالمانية المسهورة باجهزتها الاحترافية .

– استخدامات الجهاز

اكتشاف الكنوز الذهبية والأشياء الذهبية مثل الحلي والنقود المعدنية والتماثيل.

البحث عن المعادن الثمينة مثل النحاس والفضة والبلاتين.

اكتشاف التجاويف الارضية مثل الأنفاق والغرف والمقابر وما إلى ذلك.

الحفريات الأثرية والتنقيب عن الكنوز الاثرية

 

جهاز فينيكس

كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار جهاز فينيكس 300x250 1 1

جهاز كشف الذهب الجديد 2021 فينيكس – Phoenix هو جهاز كشف معادن تصويري ثلاثي الأبعاد مع تقنية مسح أرضي جديدة تمامًا تضمن نتائج أسرع وأكثر دقة في العثور على الكنوز القديمة والدفائن والفراغات والكشف عنها على أعماق كبيرة جدًا.

أنتجت شركة ميجا ديتكشن جهازًا احترافيًا فعالًا مع 3 أنظمة بحث تصويرية مناسبة للمنقبين المحترفين وصائدي الكنوز الباحثين عن الآثار والكنوز الذهبية.

يوفر جهاز فينيكس Phoenix تجربة مستخدم مرئية غنية من خلال عرض نتائج المسح الأرضي ثلاثي الأبعاد إما مباشرة على شاشة الجهاز أو عبر جهاز لوحي يعمل بنظام Android عبر تطبيق التحليل القوي “Multi Visual Analyzer” الذي يوفر جميع الأدوات لتحليل بيانات المسح الأرضي بصريًا لمعرفة جميع المعلومات عن الأهداف المكتشفة.

من ناحية أخرى ، على الرغم من أنه جهاز مخصص للمحترفين ، إلا أن الجهاز سهل الاستخدام ، وذلك بفضل البرنامج الحديث متعدد اللغات ، والذي تم تصميمه بعناية لتسهيل عملية ضبط الإعدادات وخيارات المسح المختلفة وكذلك عرض النتائج.

 

جهاز جولد ستار ثري دي سكانر

كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار جولد ستار 300x250 1 1

جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار جولد ستار ثري دي سكانر متعدد الأنظمة متعدد الاستخدامات والتطبيقات هو احدث اصدار من شركة ميغا ديتيكشن الألمانية الذي يضم احدث التقنيات في مجال كشف المعادن والكنوز المدفونة تحت الأرض .

يعتبر جهاز كشف الذهب جولد ستار ثري دي سكانر اكثر الأجهزة تكاملا من ناحية الوظائف والتطبيقات التي يمكن استخدامه فيها بفضل انظمة البحث الثمانية المتوفرة في الجهاز التي توفر للمنقبين المبتدئين والمحترفين على حد سواء جميع الأدوات اللازمة لايجاد الكنوز المدفونة والآثار القديمة.

جهاز Gold Star 3D Scanner هو اول جهاز من الشركة الألمانية الذي تم دمج تقنية المسح الأرضي فيه من اجل توفير آلية بحث قوية ومضمونة النتائج ومع نتائج بصرية تعرض على شاشة الجهاز او عبر تابلت مرفق مع الجهاز يسهل عبر البرنامج التحليلي المثبت عملية معرفة الأهداف المدفونة وعمقها وحجمها .

من الميزات الهامة في الجهاز هي برنامج الجهاز الحديث والعصري متعدد اللغات والمتوفر أيضا باللغة العربية حيث صممت واجهات الجهاز لتوفير اسهل تجربة استخدام للمنقب ويمكن ضبط الكثير من الخيارات والاعدادات مثل أنظمة البحث و اللغات و غيرها ومشاهدة النتائج مباشرة بشكل بصري .

author-avatar

About admin

منقب محترف في التنقيب عن الذهب والمعادن باستخدام افضل اجهزة كشف الذهب والمعادن

One thought on “جهاز كشف الذهب والكنوز القديمة والتنقيب عن الاثار

  1. يقول علي سليمان:

    هناد عدت صعوبات للحصول على هذا الجهاز في تونس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *